الفعاليات

حملة انا موجود تحقق اعلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين لدعم حقوق ذوي الاعاقة

ضمن انشطة مشروع تعزيز الوعي القانوني للخريجات الجامعيات وتمكينهن للوصول الى العدالة الذي يعمل مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية كشريك لجمعية الخريجات الجامعيات في تنفيذه تم تنفيذ فعالية لمناصرة حقوق ذوي الاعاقة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر تغريدات ومضامين قانونية ومطلبية عادلة تنص عليها القوانين الفلسطينية وبحاجة لتطبقيها بشكل يضمن لهذه الفئة الحياة الكريمة وتوفر لهم تسهيلات في حياتهم اليومية .

وتم تنفيذ الحملة في مقر شبكة أمين الاعلامية بالتعاون مع مقهى الاعلام الاجتماعي تحت وسم #انا_موجود وقد حققت الحملة وصولاً الى حوالي 200 ألف حساب على تويتر وما يقارب المليون انطباع ( مشاهدة ، إعجاب ، إعادة تغريد ) حول العالم .

وقد عبرت ايمان الغول عن سعادتها وفرحتها العارمة بالمشاركة في هذه الفعالية وان تكون جزءاً من هذا الحدث الذي على صعيدها الشخصي شعرت بأنها لا تعاني من إعاقة في مثل هذه اللحظات وانها استطاعت ان توصل صوتها وان وسم انا موجود اعطاها الشعور بأنها موجودة على ارض الواقع .

واختتمت الفعالية التي تم تنفيذها بتوزيع شهادات شكر وتقدير على الاعضاء المشاركين والنشطاء وقد وجه لهم السيد محسن ابو رمضان نيابة عن المركز تقديره وامتنانه لهذه الطاقات الشابة أثناء تواجده خلال الفترة التي كان يطلق بها الشباب/ات التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي وان هذا الدور يجب ان يضاعف وان يأخذ هؤلاء الشباب دورهم في المطالبة بالحقوق الاجتماعية والتنموية التي تعمل على تحقيق الحياة الكريمة والعادلة لكافة المجتمع الفلسطيني وخصوصا الفئات التي بحاجة لدعم فعلي كفئة ذوي الاعاقة

يذكر ان المشروع يأتي بدعم مباشر من “سواسية” البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة. تعزيز سيادة القانون: العدالة والأمن للشعب الفلسطيني (2017-2014)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق