الفعاليات

المركز ينظم حفلا لتخريج الطلبة والطالبات المتفوقيين في امتحان الثانوية العامة2016 بالتعاون مع جميعة الانسان التنموية

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة و التنمية بالتعاون مع جمعية الانسان التنموية بالقرارة حفلا لتخريج الطلبة و الطالبات المتفوقين و المتفوقات في امتحانات الثانوية العامة لعام 2016، من المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس، و ذلك في قاعة رويال بالاس في خانيونس يوم السبت 23/07/2016، حيث تم التكريم عبر توزيع شهادات و دروع 102من الطلبة المتفوقين من تلك المنطقة، و بدأ الحفل بكلمة أ. محسن ابو رمضان عن مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة و التنمية الذي أكد فيه على قيمة و أهمية العلم و المعرفة في بناء الانسان و تنميته مُشيرا الى اننا نسير على درب و مبادئ و أفكار د. حيدر عبد الشافي الذي كان يشدد على اهمية العلم و الثقافة بوصفها الرأسمال الاجتماعي التي من خلالها نستطيع أن نحقق الصمود و البقاء رغم سياسات الاحتلال و الحصار و العدوان.
و ذكر أن تفوق الطلبة دليل على ارادة الحياة و انتصارها على محاولات القهر و الاستعباد و الاضطهاد الممارسة من قبل الاحتلال.
من جهته اشار أ. ابراهيم خشان في كلمته عن جمعية الانسان التنموية بأهمية هذا الحدث النوعي مُبدئا سعادته بتفوق الطلبة و الطالبات، مُرحبا بأسرهم و مؤكدا بأن نجاحهم عنوانا للاستمرار و التحدي و الصمود في مواجهة محاولات الاحباط و التأييس و ذكر عدنان الفقعاوي في كلمته المعبرة عن موقف القوى الوطنية و الاسلامية اعتزازه بدوره منظمات المجتمع المدني عبر قيام كل من مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة و التنمية و جمعية الانسان التنموية بتنظيم هذا الحفل التكريمي مشيرا الى أهمية السعي الدائم الى توفير بيئة مشجعة للعلم و المعرفة من خلال انهاء الانقسام و تطوير المناهج التعليمية.
و اخيرا ذكر سعيد قديح، مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية و التعليم في مديرية شرق خانيونس الى افتخاره بالطلبة المتفوقين من منطقة خانيونس علما بأن التاسعة على الوطن كانت من هذه المنطقة التي عانت الامرين خلال عدوان 2014، مثمنا موقف منظمات المجتمع المدني التي تُحيي الأمل في نفوس الطلاب من خلال تكريمهم و اعطاء الثقة بأهمية و مكانة التعليم و الثقافة في مسيرة التعليم الفلسطيني.
و حضر الحفل مجموعة كبيرة من الشخصيات الوطنية في مقدمتهم سفير دولة فلسطين في بلجيكا السيد عبد الرحيم الفرا و ممثلي القوى الوطنية و الاسلامية و التربية و التعليم و البلدية و المحافظة، و تخلل الحفل أبيات من الشعر و عرض للدبكة الشعبية و كذلك عرضا لأنشطة كل من مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة و التنمية و جمعية الانسان التنموية، و ادار الحفل سلام خشان من جمعية الانسان التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق