الفعاليات

لقاء حواري موسع،،

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء موسعا مع عدد كبير من المتدربين والمتدربات الذين تلقوا تدريبا حول مفاهيم “الديمقراطية – التسامح – المواطنة – الجندر ” وذلك في منتجع الأكواخ علي شاطئ مدينة رفح بقطاع غزة ، ويأتي هذا اللقاء في إطار المشروع الذي ينفذ من قبل المركز والممول من الوقفية الأوربية لدعم الديمقراطية.
بدء اللقاء بكلمة المركز قدمها الأستاذ / محسن أبو رمضان وأكد بها علي أهمية هذا القاء الذي يجمع المتدربين من كافة أنحاء القطاع وأكد أن المركز يتعامل معهم علي قاعدة الشراكة في صياغة وتنفيذ رؤى و برامج و سياسات المركز، وأنهم القاعدة الاجتماعية للمركز باتجاه تطوير مبادرات و انشطة بما يخدم المجتمع الفلسطيني وقضيته العادلة كما يخدم رؤية المجتمع المدني علي قاعدة تضمن الديمقراطية والمشاركة وحقوق الإنسان والتنمية .
واستعرض في كلمته مسيرة الدكتور حيدر عبد الشافي من حيث النشأة والثقافة مؤكد انه رمز للنزاهة والشفافية والوحدة الوطنية و يعتبر الدكتور ركنا أساسيا في المجتمع الفلسطيني من خلال تأسيس العديد من الجمعيات والمؤسسات التي لعبت دورا هاما في تعزيز الصمود لأبناء شعبنا على طريق إنهاء الاحتلال ونيل شعبا الحرية و الاستقلال ، وأكد علي أهمية الاستفادة من حكمة واتزانه وحرصه الشديد على مبادئ الشفافية والحكم الديمقراطي الرشيد .
وأشادت المتدربة إسراء ياسين بدور المركز وحيوية في استهداف فئة الشباب واستفادتهم من هذه التجربة مؤكدة أن لديهم مراهنة علي تنفيذ هذه المبادئ والقيم التي تم تعزيزها وترويجها في سياق التدريب .
ولقد أشار المتدرب فادي الزعانين إلى أنهم سيكونون فاعلين دوما مع المركز بما يخدم أهداف الشباب الاجتماعية و الحقوقية .
وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات علي المشاركين ويذكر أن المتدربين امضوا مع فريق عمل المركز يوم كامل نفذو بها العديد من الأنشطة الثقافية والمعرفية المفيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق