الفعاليات

جلسة تعريفية بعنوان “نحو اجراء انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية”

نظم مركز د.حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية صباح يوم السبت الموافق 30 ابريل “نيسان” 2016 جلسة تعريفية داخل الجامعة الاسلامية تحت عنوان ” نحو اجراء انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية ” وشارك فيها نحو 100 طالب من طلبة الجامعة .
بدأت الجلسة التي امتدت الى ساعة متواصلة بجلسة افتتاحية شارك فيها الاستاذ أحمد طوطح ممثل عن العيادة القانونية ومنسق مشروع مبادرات جامعية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني والاستاذ محمد عطالله منسق المشروع وقد أجمع المتحدثون علي أهمية اجراء انتخابات مجالس الطلبة فى الجامعات لما لها من دور كبير في خدمة الطلبة وحضر اللقاء عدد من ممثلي الاطر والكتل الطلابية والطلاب. وأدار الجسلة الطالب احمد الزرد التى تكونت من أربع محاور ، أولها الثقافة الديمقراطية أما المحور الثاني والذي تحدث عنه الطالب أحمد اسبيتة والذي كان يتمحور حول الانتخابات و المشاركة السياسية و المحمور الثالث تحدث عنه الطالب محمد احمد بعنوان التوعية المجتمعية ، والمحور الاخير الضغط والمناصرة الذي تحدث عنه الطالب عبدالكريم الهندي .
مع انتهاء العرض وتقديم المحاور الاربع . فتح باب النقاش للمشاركين في الجلسة الذي أثاروا العديد من التساؤلات بشأن اجراء الانتخابات مجالس الطلبة وأهمية اجراءها في الجامعات .
هذا ، ويذكر أن تنفيذ هذه الجلسة تأتي في اطار تنفيذ مركز د حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية لمشروع “نحو اجراء انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية ” الممول من الاتحاد الأوروبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق