الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي نظم زيارة تطوعية إلى مركز الوفاء للمسنين

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية زيارة إلى مركز الوفاء للمسنين في مدينة الزهراء وسط القطاع ، وذلك بمشاركة ثلاثين متطوع ومتطوعة من الشباب .

اتت هذه الفاعلية بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاة د. حيدر عبد الشافي التي يحيها المركز عبر تنظيم سلسلة من الفاعليات الثقافية والاجتماعية المختلفة وذلك بهدف استلهام قيم ومبادئ د. حيدر وتعزيزها بالمجتمع الفلسطيني وفي المقدمة من ذلك قيمة العمل الطوعي التي نحن بحاجة إلى احيائها وتجديدها وإعادة انتاجها والاعتبار لها بالمجتمع بعدما شهدت حالة من التراجع الملموس بالمرحلة الاخيرة .

وكان باستقبال المتطوعين الذين لبسوا قبعات مزينة بصورة الفقيد والراحل الكبير د. حيدر عبد الشافي وحملوا وردة وعلم بيدهم نائب مدير العلاقات العامة بمركز الوفاء للمسنين .

وقال محسن ابو رمضان ممثلاً عن مركز د. حيدر بأن هذا اليوم مميز بالنسبة لنا لأنه يجدد العهد باتجاه اعادة تعزيز قيم المشاركة والطوعية ، كما تعكس هذه الفاعلية لفتة وفاء لهذه الفئة من كبار السن الذي يجب صيانتهم وحمايتهم واحترامهم وتقديرهم من خلال هذه الزيارة عبر توزيع العلم والوردة عليهم وذلك بهدف رسم البسمة على شفاهم وإعادة احياء الأمل في نفوسهم رغم الظروف الصحية والاجتماعية الصعبة التي ألمت بهم .

كما قدم الشكر لجمعية الاغاثة الطبية بوصفها شريكاً رئيسياً لهذه الفاعلية وغيرها من فاعليات احياء الذكرى مثمناً دورها في تقديم الخدمات للمجتمع وصيانة قيم ومبادئ المجتمع المدني التي تتقاطع مع مبادئ الراحل الكبير د. حيدر عبد الشافي  .

وثمن أ. عمار النواجحة دور المركز ولمبادرته الكريمة مؤكداً على حيوية المجتمع المدني وشارحاً الخدمات التي يقدمها المركز لهذه الفئة من المجتمع .

وأنطلق المتطوعين بعد ذلك في زيارة إلى المسنين والمسنات في غرفهم موزعين عليهم العمل والوردة ومعربين عن استعدادهم لتقديم ما يلزم عبر العمل الطوعي والاجتماعي لهم بهدف ضمان الحياة الكريمة لهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق