الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم زيارتين لكل من مؤسسة الشهيد / ياسر عرفات ومنزل الشهيد / احمد ياسين

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية زيارتين لكل من مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ، وبيت الشهيد احمد ياسين الذي تحول إلى ما يشبه المؤسسة ايضاً .

شارك بالزيارتين عشرات الشباب المتطوعين وذلك بهدف التعرف على مسيرة هذين القائدين الكبيرين بكل معانيها الوطنية والسياسية والوحدوية .

وكان باستقبال وفد الزائرين المشرفين على المؤسسين الذين قدموا شرحاً وافياً وواسعاً لمسيرة هذين القائدين سواءً بالكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال وايضاً في اصرارهم على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية كخيار استراتيجي لا بديل عنه في مواجهة التحديات والتأسيس لنظام سياسي فلسطيني ديمقراطي تعددي ومبنى على الشراكة .

من جهة اكد أ. محسن ابو رمضان ممثل مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ، ان الهدف من هذه الزيارة التعبير عن الوفاء للقادة المؤسسين من الحركة الوطنية والاسلامية الفلسطينية وتشجيعاً لمسار المصالحة الذي تم الاعلان عنه مؤخراً بالقاهرة برعاية مشكورة من جمهورية مصل العربية ومن اجل تعريف الاجيال الصاعدة من الشباب على المعاني والقيم والعبر التي مثلها القائدة الاوائل واستكمالاً لمسيرة ومبادئ د. حيدر عبد الشافي الذي كان يشدد على اهمية تحقيق الوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني كشرط للصمود والاستمرار في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني من اجل دحر الاحتلال وتحقيق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .

هذا وقد تم تقديم دروع رمزية للمشرفين على المؤسستين تعبيراً عن الوفاء لهم ولمسيرتهم وتاريخهم الوطني الحافل بالتضحيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق