الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يفتتح دورة تدريبية لبناء قدرات العاملين والعاملات في مجال المطاعم والمقاهي والفنادق

افتتح مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية بمقره في غزة دورة تدريبية لثلاثين من العاملين والعاملات في مجال المطاعم والفنادق والمقاهي في منطقتي غزة والشمال.
تأتي هذه الدورة في سياق منحة فرعية حصل عليها المركز عن طريق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وجمعية المرأة العاملة للتنمية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي .
يهدف التدريب إلى بناء قدرات العاملين والعاملات على موضوعات حقوقية ابرزها قانون العمل ، والعمل النقابي ، والضغط والمناصرة والمفاوضات الجماعية ، وذلك بهدف تعزيز القدرات المعرفية والثقافية لديهم ومن اجل صياغة عريضة ترفع إلى صناع القرار لضمان حقوق العاملين في واقع العمل ، وسيتوج المشروع بمؤتمر بمشاركة وزارة العمل وهيئة المطاعم والفنادق واللجنة العمالية المنبثقة عن المشروع .
قام أ. محسن ابو رمضان مستشار المركز بالقاء كلمة افتتاحية في بداية التدريب اكد بها أهمية هذا المشروع الذي يندرج في اطار رؤية المركز المبنية على القيم القائمة على الحقوق ، وذلك في اطار الانتصار لقضايا الفئات الاجتماعية المهمشة ولضمان حقوقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق