الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يختتم مشروع ” أهمية التنظيم النقابي في الفنادق والمطاعم والمقاهي “

اختتم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية المشروع الممول من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين كمنحة فرعية من الاتحاد الأوروبي تحت عنوان ” أهمية التنظيم النقابي في الفنادق والمطاعم والمقاهي ” .
وتكون المشروع من الحلقات التالية :-
1.عقد لقاءان توعويان تمهيديان حول التنظيم النقابي في المجتمع الفلسطيني وقانون العمل والتشريعات المحلية والدولية الخاصة في حقوق العاملين .
2. برنامج تدريب يستهدف 30 من العاملين / ات في المطاعم والفنادق والمقاهي في محافظتي غزة والشمال ، ويهدف التدريب إلى بناء قدرات العاملين معرفيا وقانونيا ونقابيا بالأسناد إلى مبادئ القانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان والقوانين المحلية الفلسطينية .
3. بث إعلان إذاعي وحلقة إذاعية تهدف إلى ضمان حقوق العاملين في هذا القطاع وتطبيق قانون العمل
4. ورشة عمل ثم عرض مراحل وانشطة المشروع وورقة موقف حول حقوق العاملين والتي سلمت إلى وزارة العمل .
شارك في ورشة العمل كلا من أ. علي الجرجاوي من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين و أ. أشرف النواجحة من وزارة العمل الفلسطينية و أ. محمد عطاالله من مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية .
وكانت أبرز مخرجات المشروع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة ما بين كلا من وزارة العمل من جهة ومركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية من جهة أخرى ،متابعة لتوصيات الورشة والتي تتضمن أهمية صيانة حقوق العاملين وحمايتها وضمان تنفيذها في الفنادق والمقاهي والمطاعم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق