الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يدعوا الى احترام تفافة الديمقراطية والحق في التجمع السلمي

يدين مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية قمع المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق ورفع العقوبات وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

ويرى بأن اجراءات القمع والاعتقال والتهديد والتشهير الذي يتم من قبل السلطات الحاكمة في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة يعكس ثقافة تسلطية تتناقض مع القانون الاساسي الفلسطيني الذي يكفل حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي كما يتناقض مع قيم ومبادئ الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان .

إن قمع مسيرة رام الله التي طالبت برفع العقوبات عن قطاع غزة ومسيرة غزة التي طالبت بإنهاء الانقسام وصيانة حقوق الاسرى يعكس عقلية مركزية لا تؤمن بالتعددية واحترام الراي الاخر .

يدعو المركز إلى مراجعة هذه الممارسات الخاطئة والضارة والتي تعمل على تقويض كرامة المواطن واضعاف مقومات صموده ويطالب باستبدالها بثقافة الحوار والديمقراطية والتعددية والشراكة السياسية .

إن احترام ثقافة الديمقراطية وتقبل الآخر والحق بالراي والتعبير والتجمع السلمي يشكل ضرورة موضوعية لتعزيز مقومات صمود شعبنا والحفاظ على تماسك نسيجه الاجتماعي .

إن انهاء الانقسام وصيانة الحريات العامة واعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة وحدوية وديمقراطية تشاركية يشكل المدخل الضروري لإفشال المخططات المعادية لحقوق شعبنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق