الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يعقد لقاءً حوارياً بخصوص المصالحة والهدنة

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً حوارياً بخصوص تطورات الوضع السياسي الراهن للقضية الفلسطينية وخاصة موضوعتي المصالحة والهدنة وذلك بخصور مجموعة من ممثلي القوى السياسية والمثقفين والشباب .
بدا اللقاء بكلمة أ. محسن ابو رمضان ممثلاً عن المركز أكد بها على تسارع التطورات التي تخص القضية وخاصة بعد قرارات الإدارة الأمريكية وتوجهاتها لتصفيتها من خلال ما يسمى بصفقة القرن والتي تعمل على حسم الملفات الكبرى لصالح اسرائيل ” القدس ، اللاجئين ، الاراضي ” ، الامر الذي يتطلب اولوية وحدة الموقف الفلسطيني وانهاء الانقسام .
واشار إلى الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا في قطاع غزة بسبب الحصار الطويل وعمليات العدوان العسكرية الاسرائيلية مؤكداً بأن الحل الانساني والاقتصادي يجب الا يكون على حساب الحقوق الوطنية وبأن الهدنة وغيرها من المقترحات من الضروري ان تكون من اطار منظومة العمل الفلسطيني الموحد حتى لا يؤدي ذلك إلى فصل القطاع عن الضفة .
وأكد المشاركون على أهمية وأولوية انهاء الانقسام عن أية حلول ومقترحات اخرى على ان تتم على قاعدة من الشراكة والديمقراطية وبما يقود إلى تصليب البيت الداخلي الفلسطيني وبلورة آليات لإدارة العمل بصورة موحدة ومشتركة من خلال الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بما يتطلب ان تكون قرارات الحرب والسلم ذات طبيعة جماعية وتشاركية وبما يعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني على قاعدة الديمقراطية من خلال الانتخابات أو التوافق .
وأوصى المشاركون بضرورة بلورة كتلة ضاغطة وبصورة سلمية وديمقراطية وبهدف الاسراع في انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق