الفعاليات

على شرف الذكرى الحادية عشر لوفاته مركز د. حيدر عبد الشافي ينظم ندوة ثقافية

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية في مقره في مدينة غزة ندوة ثقافية بحضور عشرات الشاب من رواد واصدقاء المركز .
بدأ اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والاستماع إلى النشيد الوطني الفلسطيني
قام أ. محسن ابو رمضان ممثلاً عن المركز باستعراض مسيرة د. حيدر عبد الشافي في المجالات الصحية والسياسية والحقوقية والتنموية المختلفة ، مشدداً على موقفه من قضيتي الوحدة الوطنية والاستيطان ، حيث أكدت الحياة صوابية رؤيته تجاه هذين الموضوعين مؤكداً على أهمية انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات الخطرة المحدقة بالقضية الوطنية وخاصة صفقة ترامب والرامية لتصفية عناصرها الرئيسية المجسدة بالقدس والاستيطان واللاجئين .
من جهته قام أ. صلاح عبد الشافي رئيس مجلس إدارة المركز بتقديم مداخلة عبر السكايب اشار بها أن د. حيدر كان يطبق القول بالعمل حيث كان يمارس النظام والديمقراطية داخل الاسرة .
واشار أ. صلاح على أن د. حيدر كان يركز على موضوع التعليم والمعرفة والثقافة ، التي تساهم في بناء الانسان وتمكينه مشيراً بأن وفاءً لمسيرته وذكراه يكمن بالتمسك بالقيم التي كان يرددها والالتزام بها والسير على نهجها .
وقد قدم المشاركون العديد من المداخلات والآراء التي دعت إلى الاستفادة من تجربة د. حيدر عبد الشافي ومسيرته المشرفة الحافلة بالعطاء وكذلك تطبيق المفاهيم والمبادئ التي كان يدعو لها وخاصة النظام والاخلاق والوحدة الوطنية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
وفي نهاية اللقاء تم عرض فيلم قصير عن د. حيدر من خلال اقوال لشخصيات وطنية عايشته في قطاع غزة من كافة القوى والفاعليات السياسية والمجمعية اشادت جميعها بخصال ومواصفات الفقيد ودعت إلى تخليد ذكراه عبر توثيق مسيرته للاجيال القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق