الفعاليات

في يوم الاعلان العالمي لحقوق الانسان مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يطالب بوقف انتهاكات الاحتلال والعمل على صيانة حقوق شعبنا

طالب مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة التنمية المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لضمان حقوق شعبنا في المقدمة من ذلك حقه في تقرير المصير والسيادة الوطنية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومنها قرار 194 ، كما طالب بالعمل على وقف الممارسات الاحتلالية والمتمثلة بمصادرة الاراضي وانشطة الاستيطان ، وتهويد القدس بالضفة الغربية والمتمثلة كذلك بالحصار والعدوان المستمر المفروض على قطاع غزة .
ويرى المركز ان تقاعس المجتمع الدولي على وقف الانتهاكات الاسرائيلية من اعمال اعتقال وقتل بدم بارد لنشطاء مسيرات الكفاح الشعبي السلمي وخاصة تجاه مسيرة العودة و كسر الحصار عن قطاع غزة وهي مسيرات ذات طبيعة شعبية وسلمية يؤذي إلى تشجيع دولة الاحتلال على الاستمرار في تنفيذ هذه الانتهاكات ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والاعراف الدولية .
ويؤكد المركز ان انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وبناء نظام ديمقراطي تعددي يشكل المدخل الهام لمواجهة التحديات الخطرة المحدقة بقضيتنا الوطنية ، وكما يشكل ارضية هامة لصيانة مبادئ الحرية والديمقراطية لأبناء شعبنا تعزيزاً لصموده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق