الفعاليات

نادي اللغة الانجليزية في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية بعقد لقاء مع شبكة الطلاب في جامعة امستردام

قام فريق نادي اللغة الانجليزية في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية بعقد لقاء عبر تقنية سكايب مع الشبكة الطلابية التابعة لجامعة امستردام في هولندا .
تضمن اللقاء الحديث عن الاوضاع المعيشية الصعبة التي يحياها الطلاب والخريجين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء الحصار الطويل المفروض من قبل الاحتلال والذي مضى عليه أكثر من 11 عام . تطرق أعضاء نادي اللغة الانجليزية الى حجم المعاناة الكبير الذي يعيشه الشباب والطلبة وخاصة الخريجين وذلك بما يتعلق بصعوبة الحركة والتنقل للالتحاق بجامعات أخرى أو توفير فرصة عمل لائقة لهم كما تطرقوا الى أهمية التشبيك والتواصل مع شبكات و اتحادات شبابية وطلابية في بلدان أوروبا لوضعهم في صورة معاناة أبناء شعبنا .
ومن جهتهم اشاروا أعضاء الشبكة الطلابية في جامعة امستردام الى أهمية هذا اللقاء لأنه يعكس حالة معاناة الطلبة في قطاع غزة ويضعهم في صورة وطبيعة هذه المعاناة من أجل حثهم وتحفيزهم لتنظيم فعاليات تضامنية لصالح حقوق شعبنا . وتطرق اللقاء لأهمية العمل على كسر عزلة الطلاب والشباب من قطاع غزة عبر فتح جسور من العلاقات الدائمة والمتواصلة معهم ومن خلالهم عبر الاتصال مع شبكات شبابية وطلابية أخرى في بلدان أوروبا . وخلص اللقاء الى الاتفاق على عقد سلسلة من اللقاءات الاسبوعية الأخرى لتناول موضوعات محددة ذات اهتمام مشترك بين المجموعتين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق