الفعاليات

مركز د. حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية يوجه نداءً الى رئاسة القمة الاقتصادية العربية

يطالب مركز د. حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية فخامة الرئيس اللبناني ميشيل عون وبوصفة رئيس القمة الاقتصادية العربية الرابعة والتي تعقد في بيروت في هذه الاوقات بضرورة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومة اساليب السيطرة والهيمنة الاقتصادية من قبل الاحتلال و التي عززت من عملية التبعية والاستلاب  للاقتصاد الفلسطيني وتحويله الى اقتصاد استهلاكي وغير انتاجي.

واشار المركز بان ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وتدهور مستوي المعيشة يعود بالدرجة الاساسية الى استمرار تحكم الاحتلال بالموارد والحدود وفرض الوقائع الاستيطانية على الارض والسيطرة على احواض المياه والتجزئة والتفتيت الجغرافي وحصار قطاع غزة والذي مضي عليه اكثر من 11 عام .

واكد المركز بأنه لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين والتي تتبناها القمة العربية من خلال العمل على تحقيق اهداف الالفية 2030 بدون قدرة المجتمع الدولي على الضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء هذا الاحتلال بأشكاله المتعددة عبر الحصار والاستيطان والتميز العنصري ، حيث يعتبر الحق في تقرير المصير شرطاً رئيسياً لتحقيق التنمية في فلسطين .

وناشد المركز القمة الاقتصادية العربية الرابعة بضرورة التصدي لمحاولات الابتزاز المالي الامريكي والذي ادي لوقف المساهمات الامريكية بصورة كاملة لكل من الأونروا والسلطة الفلسطينية وذلك عبر اسناد شعبنا تنمويا واقتصاديا وماليا وذلك من اجل افشال صفقة ترامب والتي تهدف الى تصفية القضية الوطنية لشعبنا.

انتهى …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق