الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي يعقد لقاءً تفاكرياً بخصوص خطته الاستراتيجية

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً تفاكرياً ضم كل من اعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة وبعض الخبراء والنشطاء من منظمات المجتمع المدني .
هدف اللقاء إلى عرض ابرز الانشطة والبرامج والفاعليات التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية وكذلك استعراض ابرز محاور الخطة الاستراتيجية وذلك بهدف إعادة دراستها واغنائها عبر الاقتراحات الرامية إلى تطوير بنية وأداء عمل المركز بالاستناد إلى رؤيته ورسالته وأهدافه .
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من أ. محسن ابو رمضان المستشار العام للمركز ، استعرض بها أبرز الأنشطة التي قام المركز بإنجازها منذ تأسيسه إلى الآن وكما استعرض ابرز التحديات والفرص في ظل بيئة معقدة ناتجة عن حالة الحصار والانقسام ونقص التمويل الدولي .
وأكد صوابيه رؤية المركز باستهدافه لقطاع الشباب والفتيان بوصف المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب وفتي وبأن الثقافة هي المدخل الرئيسي للتمكين والتقوية على طريق التغير الايجابي بالمجتمع ومن اجل المساهمة في تحقيق رسالة د. حيدر عبد الشافي والهادفة إلى الوحدة الوطنية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتعزيز ثقافة التسامح وتقبل الآخر والمواطنة القائمة على مبدأي المساواة وعدم التمييز .
وقام أ. صلاح عبد الشافي رئيس مجلس الإدارة بإلقاء كلمته عبر تقنية السكايب ، رحب بها بالحضور واشار لأهمية هذا اللقاء التفاكري الذي يعزز منهجية المشاركة والتقييم بهدف المساهمة في تنمية وتطوير الأداء .
وأكد على أهمية اقتراح برامج وانشطة مبتكرة وغير نمطية تستجيب لاحتياجات وطموحات الشباب وذلك عبر تطوير أدوات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي معرفياً وثقافياً وعملياً ،كما أكد على أهمية تعزيز دور المرأة ومشاركتها ببنية المركز وفاعلياته احتراماً لها ولمسيرتها وتعزيزاً لفلسفة المساواة .
وقام أ. أحمد الصوراني الخبير التنموي بتيسير اللقاء ، حيث شارك الحضور بتقديم مجموعة من الافكار النوعية والابداعية بهدف تطوير الخطة الاستراتيجية على أن يتم صياغتها بوثيقة تشكل مرجعية لعمل المؤسسة .

انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق