الفعاليات

بالذكرى المئوية لميلاده ،،، مركز د. حيدر عبد الشافي ينظم لقاءاً توعوياً في خان يونس

 بالذكرى المئوية لميلاده ،،، مركز د. حيدر عبد الشافي ينظم لقاءاً توعوياً في خان يونس

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء توعوياً بالتنسيق مع جمعية الفخاري في مدينة خان يونس  , وضم اللقاء مجموعة من الشباب والشابات بهدف التوعية بمسيرة الدكتور حيدر عبد الشافي كونه رمزا للنزاهة و الاستقامة وكان يبدي الحرص الشديد على الوحدة الوطنية .

وقام الأستاذ يعقوب النملة من المركز بعرض نبذة عن الدكتور حيدر عبد الشافي وضح فيها اهم المحطات التاريخية التي عاشها الدكتور وتمثلت بتأسيسه الجبهة الوطنية لمقاومة العدوان الإسرائيلي ، ورئيس أول مجلس تشريعي في فلسطين 1962 ، وأنه دعا إلى العمل الأهلي والخيري لما له من دور في تعزيز صمود شعبنا وأسس جمعية الهلال الأحمر ولقب ” طبيب الفقراء ” .

وأكد على أهمية تبني قيم ومبادئ الدكتور حيدر التي لطالما نادى بها وأكد على ضرورة تنفيذها وترجمتها على أرض الواقع لما لها من دور في إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع الفلسطيني .

بدورها تحدثت الأستاذة لبنى طومان من المركز ، وعرفت بالمركز رسالته ورؤيته وأهدافه ، أيضا تحدثت حول الأنشطة  البرامج التي ينفذها المركز ، والتأكيد على تبني القيم الناظمة التي يؤكد ويوصي بها الدكتور حيدر عبد الشافي .

وأبدا الأستاذ نائل العمور من الجمعية بسعادته بالحديث عن الدكتور حيدر عبد الشافي وإحياء ذكرى ميلاده والتأكيد على العمل وفق المبادئ والقيم ، ورحب بتعزيز الشراكة والتشبيك مع المركز ، والعمل على نشر ثقافة الدكتور حيدر عبد الشافي .

وأكدت رشا العمور من الجمعية اهمية السير على خطى الدكتور حيدر عبد الشافي وإحياء ذكرى ميلاده كل عام .

وأوصى وليد عمران من الجمعية بعقد تدريب حول الثقافة المجتمعية بالشراكة مع الجمعية .

يأتي هذا اللقاء في سياق الحملة المنظمة من قبل المركز إحياءً للذكرى المئوية لميلاده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق