الفعاليات

بالذكرى المئوية لميلاده مركز د. حيدر عبد الشافي ينظم لقاءً توعوياً بالنصيرات

عقد مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً مع مجموعة من النساء والشباب في مقر نادي الاقصى بمخيم النصيرات .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من منسق النادي أ. محمود مصلح مؤكداً على أهمية هذا اللقاء لما له من دور في نقل الخبرات والمعارف للأجيال القادمة من خلال التعرف على مسيرة حياة الشخصيات الوطنية والتي كان من أبرزها المرحوم د. حيدر عبد الشافي .

وقام أ. محسن ابو رمضان المستشار العام للمركز باستعراض مسيرة د. حيدر والمحاور والمحطات التي تفاعل معها في سياق حياته سواءً على المستوى الصحي أو الاجتماعي أو الحقوقي أو السياسي .

وأشار بأن د. حيدر تميز بحرصه الشديد على الوحدة الوطنية وعلى الديمقراطية والمشاركة واحترام مبادئ حقوق الانسان .

وانحيازه  للفقراء والمهمشين حيث نال بجدارة لقب طبيب الفقراء .

وتطرق إلى دوره بالعمل الطوعي والاجتماعي ودوره في اسناد وتأسيس العديد من منظمات العمل الأهلي لتلعب دوراً هاماً في تعزيز مقومات صمود شعبنا والمساهمة في تحقيق اسس الحكم الديمقراطي الرشيد .

واختتم قائلاً بأن وفائنا للدكتور حيدر يكمن بالسير على نهجه واتباع منهجه بالحياة السياسية والحقوقية وإعادة انتاج قيمه ومبادئه المبنية على الاخلاق والنظام وتحقيق الوحدة الوطنية والانتصار لمصالح الفقراء والمهمشين بالمجتمع .

وقام أ. يعقوب النملة منسق اللقاء من المركز بعرض فليم قصير عن مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية والذي جاء بمبادرة نشطاء من منظمات المجتمع المدني وبهدف المساهمة في تعزيز الثقافة الوطنية والديمقراطية والتنموية بين اوساط الشباب .

ويشار هنا أن هذا اللقاء يأتي في سياق الحملة المنظمة من قبل المركز احياءً للذكرى المئوية لميلاد د. حيدر عبد الشافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق