الفعاليات

بالتنسيق مع وزارة الثقافة وبالتعاون مع جامعة غزة مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يحيي الذكرى المئوية لميلاده .

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية حفلاً إحياءاً للذكرى المئوية لميلاد د. حيدر عبد الشافي بحضور العديد من الشخصيات المجتمعية والهيئة التدريسية وشؤون الطلبة وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة غزة.

بدأ اللقاء بكلمة ممثل المركز أ. محسن أبو رمضان الذي استعرض مسيرة د. حيدر خلال ما يقارب قرناً من الزمان ملخصاً مسيرته بأبعادها الوطنية والديمقراطية والتنموية والحقوقية مشدداً على أهمية استلهام هذه المسيرة المجيدة و اعادة انتاج قيمه ومبادئه في المجتمع بأبعادها الوحدوية والديمقراطية مؤكداً على أن أكبر تقدير لمسيرة الدكتور حيدر تكمن بالعمل الجاد لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وتعزيز ثقافة التعددية والتسامح وتقبل الاخر .

من جهته تحدث الدكتور فريد القيق رئيس الجامعة عن مناقب الفقيد مؤكداً أنه كان رجلاً في قضية تتسم بالعدالة مشيداً بمواقف الفقيد وخاصة تلك التي تدعو للوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي , الى جانب الاهتمام بالعلم والمعرفة والثقافة وخاصة بين أوساط الشباب .

من جهة أخرى قدم الدكتور عاطف أبو سيف وزير الثقافة كلمة مسجلة أشاد بها بمسيرة الراحل الكبير د. حيدر عبد الشافي مؤكداً أن وزارة الثقافة تحيي سنوياً الذكرى المئوية لميلاد شخصيات وطنية فلسطينية بارزة تركت بصمتها في المجتمع ومنهم د. حيدر عبد الشافي الذي تميز بالحرص على الوحدة الوطنية و اسناد الفقراء والمهمشين والسعي لتحقيق الديمقراطية بين أوساط المجتمع مشيراً بأن الوزارة تحيي أيضاً بهذا العام الذكرى المئوية لميلاد الكاتب والمؤرخ إيميل توما وتخلل الحفل فيلماً قصيراً عن الدكتور حيدر وعرض فني للدبكة الشعبية والموسيقى الوطنية وقدمت عرافة الحفل أ. منار السيد من مركز د. حيدر عبد الشافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق