الفعاليات

مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاء ثقافيا حول أهداف الألفية للتنمية 2030.

نظم مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء ثقافيا عبر السكايب استضاف بة مدير مركز إبداع المعلم الاستاز رفعت الصباح بحضور مجموعة من الشباب داخل مقر المركز في غزة .
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من ا.محسن ابورمضان المستشار العام للمركز رحب بها بالحضور مؤكدا علي اهمية مواكبة مسارات التنمية بالعالم وبالأخص أهداف الألفية 2030.
وأشار الي اهمية متابعة منظمات المجتمع المدني للتطورات العالمية بهدف العمل علي توطين هذة الأهداف بالواقع الفلسطيني.
وأشار الي اهمية البند الرابع بأهداف الألفية الذي ركز علي التعليم المجاني والالزامي والعادل والمنصف للجميع .
من جهتة أكد ا.رفعت علي دور منظمات المجتمع المدني بالتركيز علي مجانية والزامية التعليم كحملة تم تنفيذها قبل إقرار أهداف الألفية والتي علي ضوئها تم إقرارها بوصفها البند الرابع من أهداف الألفية.
وأشار أن المجتمع المدني العربي عمل علي تشكيل ائتلافات تربوية بالعديد من البلدان العربية في عام 2011.
وأشار الي اهمية التركيز علي المخرجات الاجتماعية للتعليم وليس الأكاديمية فقط مبرزا التعارض ببن رؤية البنك الدولي من جهة وبين رؤية منظمات المجتمع المدني من جهة ثانية والتي تؤكد عل اهمية رفض خصخصة التعليم وبالمقابل يدفع البنك الدولي باتجاهة.
وأكد أخيرا علي ضرورة استمرارية العمل باتجاة تحقيق تعليم نوعي وابداعي يضمن الفرص المتساوية للجميع دون تميز ولمنع التفاوتات الاجتماعيةوالطبقية الناتجة عن التعليم الخاص بعيدا عن التعليم الرسمي .
وقام المشاركين بعد ذلك بتقديم بعض المداخلات التي أجاب عليها المحاضر .
ويذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار مشروع ينفذ بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية غير الحكومية للتنمية. ويهدف لتعزيز ثقافة المجتمع المدني والتنمية الانسانية بين المنظمات الشبابية القاعدية بقطاع غزة.
انتهي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق