الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يعرض فيلم سرد ،،،

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية

يعرض فيلم سرد ،،،

قام مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية  بتنظيم عرض فيلم سرد وسط حضور مجموعة من الشباب وذلك في مقر المركز بمدينة غزة.

افتتح العرض يعقوب النملة من المركز مرحباً بالحضور ومعرفاً بمركز د حيدر عبد الشافي وبأنشطته وبرامجه ، وذكر أن عرض الفيلم يأتي ضمن مشروع ” يلا نشوف فيلم ! ” الذي ينفذه المركز في قطاع غزة .

وقام أ. فادي الهرباوي ميسر اللقاء بالتعريف عن نفسه ، وإعطاء نبذة مختصرة حول مضمون الفيلم .

ويتطرق مضمون الفيلم إلى شابتين تبادلاتا رسائل صوتية عبر الفيس بوك ولمدة سنة ، تروي تلك الرسائل تجربة ريهام في البحث عن فرصة لإكمال دراستها الماجستير في الخارج ومحاولات الخروج من قطاع غزة ، إلا أن واقع ريهام يطبق عليها بإحكام ويمنعها من السفر .

يعبر الفيلم عن عدم القدرة على التنقل والأضرار التي يلحقها الحصار والإنقسام بالشعب الفلسطيني وخاصة بين أوساط الشباب والشابات بما يساهم في وقف طموحاتهم ومسعاهم باتجاه التطور.

وقال محمود حبوب من الجمهور عن تجربته مع السفر للدراسة في الخارج أن الدراسة في فلسطين أفضل من الدراسة في أي دولة أخرى ومؤكداً على أهمية البقاء في فلسطين .

وتساءل تامر نجم حول عدم عودة الطلبة المسافرين إلى أرض الوطن مرة أخرى ؟ .

مؤكداً على أهمية العودة وتوظيف العلم لصالح المجتمع .

تم هذا النشاط من خلال مشروع ” يلا نشوف فيلم ” مشروع شراكة ثقافية – مجتمعية تنفذه مؤسسة ” شاشات سينما المرأة ” بالشراكة مع” جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ” ومؤسسة ” عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة ” وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق