الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم عرض فيلم بعنوان  ” ورق دوالي “

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم عرض فيلم بعنوان

 ” ورق دوالي “

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية عرض فيلم بعنوان ” ورق دوالي ” في نادي الأقصى الرياضي في مدينة النصيرات بحضور مجموعة من الشباب والشابات الناشطين مجتمعياً .

إفتتح اللقاء يعقوب النملة من المركز مرحباً بالحضور ، ومعرفاً عن المركز وأهدافه ورسالته والقيم الناظمة التي يتبناها ، وتحدث عن دور البرامج التي ينفذها المركز في خدمة الشباب والمجتمع .

وقام النملة بالتعريف بمشروع  ” يلا نشوف فيلم ! ” الذي ينفذه المركز في قطاع غزة  بالشراكة مع مؤسسة شاشات سينما المرأة .

وتحدث الفيلم عن ”  جدة من أصل سوري من دمشق ، تزوجت من فلسطيني يعيش في القدس ، وأن الجدة أسست حياتها في منزلها المقدسي وبقيت تتعامل مع الإحتلال كأي فلسطينية يومياً ، إن الحياة غير مريحة ولا هي الحياة ذاتها التي كانت تتمنى أن تعيشها ” .

وبدأ اللقاء أ. هشام راشد ميسر اللقاء بالحديث عن فيلم ورق دوالي والقضية التي يتناولها الفيلم والتي كانت أبرزها مضايقات الإحتلال الإسرائيلي إتجاه الفلسطينيين .

وقالت هديل هارون من الجمهور بأن إسم الفيلم ورق دوالي يعبر عن الفلسطينيين بإعتبارها وجبة فلسطينية منذ القدم .

وتساءل أحمد أبو شاويش عن مدى معاناة المقدسيين في القدس ؟ والمؤثرات الداخلية والخارجية على القدس ؟ .

تم هذا النشاط من خلال مشروع ” يلا نشوف فيلم ” مشروع شراكة ثقافية – مجتمعية تنفذه مؤسسة ” شاشات سينما المرأة ” بالشراكة مع” جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ” ومؤسسة ” عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة ” وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المراة العالمي .

إنتهى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق