الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم عرض فيلم بعنوان ” الغول “

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية عرض فيلم بعنوان ” الغول ” في جمعية خطوة شمال قطاع غزة لمجموعة من الشباب والشابات .

إفتتح اللقاء يعقوب النملة من المركز مرحباً بالحضور وبالعاملين بجمعية خطوة ممثلة بمجلس إدارتها ، ومعرفاً بمركز د. حيدر عبد الشافي بأنشطته ورسالته ورؤيته وأهدافه والقيم الناظمة التي يمثلها المركز في المجتمع .

وتحدث النملة عن مشروع ” يلا نشوف فيلم ! ” والذي ينفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة شاشات سينما المرأة .

تتلخص قصة الفيلم ” بأن أسطورة الغول إختلفت في غزة فأصبحت حقيقة تجسدت في أكثر الحقائق رعبا في الحرب ، فأصبح الخوف من الغول هو الإحتلال والحرب الذي يسلب الحياة والأرض ، وغولنا هو الشوكة التي قصمت ظهور الفلسطينيين على مر التاريخ ، ولم تزدهم إلا قوة وكرامة دفاعا عن شرف كل فلسطيني ” .

وبدأت أ. براء الفار ميسرة النقاش بالتعريف عن نفسها والحديث عن القضية التي يمثلها الفيلم ، وواقع الفلسطينيين في ظل العدوان المتكرر على قطاع غزة .

وقالت رائدة صالحة من الجمهور أن العدوان على قطاع غزة أثر بشكل كبير على المواطنيين من كافة مناحي الحياة سواء كانت إقتصادية  أو إجتماعية  أو نفسية  أو سياسية  .

وتحدث محمد إبراهيم من الجمهور عن أن العدوان على قطاع غزة هو من أصعب المراحل على الشعب الفلسطيني وأن الإنقسام أضعف بنية وقوة الإنسان الفلسطيني .

وسردت يسرى عيد قصة عاشتها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014  ، حيث تعرض منزلها لقصف مدفعي وكادت أن تصاب لولا هروبها من المكان بسرعة ،وعبرت عنها بكثير من الحزن والخوف وألم الذكرى في ذلك الوقت .

تم هذا النشاط من خلال مشروع ” يلا نشوف فيلم ” مشروع شراكة ثقافية – مجتمعية تنفذه مؤسسة ” شاشات سينما المرأة ” بالشراكة مع” جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ” ومؤسسة ” عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة ” وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المراة العالمي .

إنتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق