الفعاليات

اختتام أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يوم أمس الأحد الموافق 24/11/2019، دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية بمدينة غزة، شارك في أعمالها 25 متطوعاً ومتطوعة من خريجين وخريجات من تخصصات جامعية مختلفة، ونظمت في قاعة تدريب مطعم Level Up بغزة، في الفترة ما بين 20-24/11/2019، لمدة 3 أيام متواصلة بواقع 15 ساعة تدريبية.

اشتملت الدورة مواضيع عديدة تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة تتعلق بحقوق الإنسان منها: مدخل إلى حقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة (الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبرتوكولان الإضافيان)، المشاركة السياسية، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، مفاهيم أساسية في القانون الدولي الإنساني.

وفي نهاية الدورة نظم المركز حفلاً ختامياً لأعمالها، أكد فيه أ. عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب بالمركز ” أن هذه الدورة هي جزء من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في أوساط الخريجين وطلاب الجامعات بهدف زيادة الوعي القانوني والحقوقي لديهم، لبناء مجتمع وجيل شاب واعٍ وقادر على الدفاع عن حقوقه وحرياته الأساسية ” مؤكداً على حرص المركز على عقد مثل هذه الدورات لفئات جديدة داعياً المشاركين الى ضرورة  نشر هذه الثقافة في أوساط أقرانهم.

وفي بداية كلمته، قدم أ. محسن أبو رمضان، مدير مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية شكر وتقدير إدارة المركز للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على دوره الرائد في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان. وأكد على استمرار العلاقة والتواصل المشترك بين المركزين وضرورة تطويرها من أجل خدمة المجتمع، وصولاً لمجتمع يؤمن بقيم العدالة والحرية والمساواة، مؤكداً على ضرورة استمرار عقد مثل هذه الدورات التدريبية التي تساعد في تطوير المعارف النظرية واكسابهم المهارات النظرية والعملية في حقوق الإنسان، لخلق تغيير حقيقي على مستوى سلوكهم.

وأكد المشاركون والمشاركات علي تميز الدورة بموضوعاتها الغنية وبكفاءة المدربين والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت في ادارة الجلسات التدريبية، التي ألقت الضوء على العديد من الموضوعات الهامة التي يحتاجونها والتي مكنتهم من تعزيز وتطوير قدراتهم.

في نهاية الحفل، تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية على المشاركين والمشاركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق