الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يشارك في حملة ” أبي إقرأ لي “

شارك مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في تنفيذ حملة ” أبي اقرأ لي ” التي تنفذها المؤسسة سنوياً بهدف تشجيع الآباء أطفالهم على القراءة واللعب والتعلم والرسم وكسر الحواجز بين الأهالي والأطفال وخصوصاً آبائهم بحكم الانشغالات اليومية التي يمر بها الآباء .
استهدف النشاط ١٠ تلاميذ من مراحل تعليمية مختلفة و ١٠ من أولياء الامور من مدرسة المنارة التي قدمت كافة التسهيلات والتعاون الكبير مع المركز ،
بدت السعادة واضحة على ملامح الاطفال لمشاركة آبائهم لهم اللعب والاستماع للقصة والرسم والتعلم وغيرها من الفعاليات التي شملتها الحملة .
وقال أحد الآباء المشاركين أنه من الرائع منح الثقة لأطفاله من خلال المشاركة بالانشطة وتشجيعهم على البوح بما يتعرضون له من مواقف يومية ، وبين مشارك آخر أهمية هذه الأنشطة الجماعية في خلق حالة ايجابية بين الأهل والطفل في ظل الأوضاع النفسية السيئة التي يمر بها أطفال غزة نتيجة الحروب والاجواء غير المستقرة .
وعبرت طفلة عن سعادتها عن مشاركة والدها لها قائلة : لعبنا سوياً وقرأنا القصص وتناقشنا ويسعادني والدي دائماً في كتاباتي وهواياتي .
وقالت منسقة الحملة أ. منار السيد من مركز د حيدر عبد الشافي : تنفيذ مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر مع الاطفال والتلاميذ يعمل على تقوية العلاقات والنسيج المجتمعي ويعزز ثقافة المشاركة من خلال العديد من الأنشطة التي تجمعهم سوياً وتجسر الفجوة بين  الآباء والابناء
إنتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق