الفعاليات

نادي الحوار الشبابي في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينفذ لقاء حواري في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .

نادي الحوار الشبابي في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينفذ لقاء حواري في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .
ضمن حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نفذ النادي الحواري في مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءاً حوارياً في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة لتسليط الضوء على العنف الذي ما زالت تتعرض له المراة من المجتمع سواء من قبل الأهل او الزوج او المجتمع أو حتى على صعيد العمل .
ونسقت اللقاء أ. رنا أبو شعبان من جمعية المرأة العاملة وسهلت النقاش بين المتحاورين حول أهمية هذه الحملة بالنسبة للمرأة الفلسطينية ، وتحدث المشاركون حول أسباب العنف الذي يقع على المرأة الفلسطينية وتتعرض له باستمرار باشكاله والياته من عنف اقتصادي ، اجتماعي ، نفسي ، جسدي وغيرها ..
وقام بعض المشاركون بسرد حالات عنف لسيدات حرموا من تلقي التعليم وأجبروا على الحياة القاسية وبالتالي حرمانهم من أبسط حقوقهم .
وأخيراً أشارت أ. رنا لدور المجتمع الذي يتمثل في دعم المرأة وتشجيعها على التعليم والعمل والقيام بأدوارها بشكل كامل عن طريق مؤسسات المجتمع المدني التي تلعب دوراً اساسياً في توعية السيدات بحقوقهن بشكل مستمر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق