الفعاليات

مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاء حول دور لجنة التضامن البريطانية في دعم حقوق شعبنا .

مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاء حول دور لجنة التضامن البريطانية في دعم حقوق شعبنا .
استضاف مركز د.حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ا.كامل الحواش رئيس حملة التضامن البريطانية مع فلسطين وذلك عبر السكايب وذلك في مقر المركز بمدينة غزة وبحضور العديد من المثقفين ومجموعة من الشباب.
بدا اللقاء بكلمة مدير المركز ا.محسن ابورمضان أكد بها علي اهمية دور حملات التضامن مع القضية الوطنية للشعب الفلسطيني بوصفها أحد الأبعاد الرئيسية الرامية لتعزيز أوراق القوة و من أجل تعديل موازين القوي لصالح حقوق شعبنا خاصة بالظروف الراهنة التي تتعرض بها القضية لمخاطر جدية عبر صفقة ترامب الرامية لإلغاء حقوق شعبنا .
من جهتة استعرض ا.كامل منشأ ومسيرة الحملة والأنشطة التي تقوم بها وتحالفاتها مع العديد من الأجسام في بريطانيا وأوروبا بهدف زيادة الوعي والتايد لحقوق شعبنا ولتعرية الممارسات العدوانية الاحتلالية بحقة وذلك عبر محاولة اخضاعة لنظام من التحكم والسيطرة بعيدا عن القانون الدولي ومنظومة حقوق الإنسان.
وأشار الي المخاطر الناتجة عن صعود اليمين الشعبوي في بريطانيا عبر نجاح حزب المحافظين في انتخابات الحكومة البريطانية مؤخرا وهزيمة حزب العمال برئاسة جيرمي كوربن الذي ساهم بإقناع الحزب باتخاذ قرارات مؤيدة لحقوق شعبنا بما في ذلك إمكانية فرض عقوبات علي دولة الاحتلال بسبب تجاوزها للقانون الدولي.
وأشار الي ان صعود حزب المحافظين والخروج من الاتحاد الأوروبي ربما سيتبعة اتخاذ مواقف تتماهي مع صفقة ترامب وخاصة بموضوعات القدس واللاجئين و تشريع الاستيطان الأمر الذي يتطلب زيادةةجهود قوي التضامن و الضغط علي الحكومة ودفعها للتمسك بقرارات الشرعية الدولية .
وأبرز أحد أهم المخاطر التي يقف ورائها اللوبي الصهيوني والحركات الداعمة لاسرائيل في بريطانيا عبر محاولة اعتبار حملة المقاطعة أو اي شكل من أشكال انتقاد إسرائيل معاد للسامية علما بأن هذا يشكل نفيا للحقيقة.
وقدم المشاركين العديد من المداخلات التي ركزت علي اهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة صفقة ترامب وعلي ضرورة تصعيد وتيرة العمل التضامني عالميا مع حقوق شعبنا .
انتهي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق