الفعاليات

مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاءاً حول ” الحق بالتجمع السلمي “

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءاً حوارياً ضم مجموعة من أصدقاء المركز من الشباب وذلك عبر تقنية زووم وذلك بخصوص ” الحق في التجمع السلمي ” .

بدأ اللقاء بكلمة مدير المركز أ . محسن أبو رمضان والذي إستعرض مبدأ الحق في التجمع السلمي في إطار منظومة حقوق الإنسان وخاصة العهد الخاص بالحقوق السياسية والمدنية الصادر عن الجمعية العامة للأم المتحدة عام 1966 .

وأكد أن هذا الحق مصان ومكفول بإعلان الإستقلال الفلسطيني عام 1988 وبالقانون الأساسي الفلسطيني للسلطة الوطنية الفلسطينية المعدل عام 2003  ، وكذلك قانون الإجتماعات العامة الفلسطيني عام 1998 .

وأشار بأن ممارسة هذا الحق بالوقت الذي هو ضروري ومفيد للفئات الإجتماعية المختلفة ” المرأة ، الشباب ، ذو الإعاقة ، العمال ، المزارعين ” ، فهو مفيد أيضا لصانع القرار بإتجاه تنبيهه لأهمية تصويب السياسات العامة بما يعود بالنفع على مصلحة المجتمع ويساهم في صيانة التماسك والسلم الأهلي .

وأشار المداخلين إلى تداعيات الإنقسام على حالة الحق بالتجمع السلمي وأوصوا بأهمية تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط المجتمع وبين المسؤولين بالقوى السياسية ومنظمات العمل الأهلي .

وخلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات التي تؤكد على أهمية الوحدة وإنهاء الإنقسام وإجراء الإنتخابات الديمقراطية لبناء نظام فلسطيني ديمقراطي تعددي يصون الحريات ومبادئ حقوق الإنسان .

إنتهى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق